أحزمة العفة - الاستخدام التاريخي

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الأربعاء، 2 سبتمبر 2020

أحزمة العفة - الاستخدام التاريخي

 











 الاستخدام التاريخي

رسم بيليفورتيس (حوالي 1405)
نقش خشبي ألماني ساخر من القرن السادس عشر
مقتطف من براءة الاختراع الأمريكية رقم 995600 بواسطة Jonas E. Heyser. وثيقة البراءة بأكملها: الصفحة 1


قام كل من غريغوري الكبير ، وألكوين من يورك ، وبرنارد من كليرفو ، ونيكولاس غورانوس بإشارات عابرة إلى "أحزمة العفة" في خطاباتهم التحذيرية والعامة ، لكنهم قصدوا ذلك بالمعنى المجازي أو المجازي في سياقهم التاريخي.
أول ذكر فعلي مفصل لما يمكن تفسيره على أنه "أحزمة عفة" في الغرب موجود في كتاب كونراد كيسير فون إيشستات بيليفورتيس (1405) ، والذي يصف التكنولوجيا العسكرية للعصر. يتضمن الكتاب رسما مصحوبا بالنص اللاتيني: "Est florentinarum hoc bracile dominarum ferreum et durum ab antea sic reseratum". ("هذه المؤخرات من الحديد الصلب لنساء فلورنسا ومغلقة من الأمام.") وصف Dingwall الحزام في هذا الرسم بأنه "

ثقيل وغير متقن على حد سواء" ، "ليس له سوى القليل من القواسم المشتركة مع الموديلات اللاحقة التي استخدمت نفس الاستخدام ". لا يتم دعم حساب Bellifortis بأي دليل ملموس إضافي أو مستندات مؤيدة. يجادل بوليدورو بأن إشارات كيزر يُقصد منها أن تكون مضحكة أو ساخرة ، [8] وأن روايات Dingwall عن استخدام أحزمة العفة من قبل عدد قليل من الرجال الأثرياء في القرنين السادس عشر والسابع عشر لضمان إخلاص زوجاتهم الأصغر سنًا في كثير من الأحيان يجب التعامل معها بشكل حاسم ، بسبب عدم وجود قطع أثرية فعلية من هذا النوع من الفترة التاريخية المعنية ، وعدم قدرته على الوصول إلى سجلات تاريخية معاصرة أكثر تفصيلاً.


في عام 1889 ، تم العثور على حزام من الجلد والحديد من قبل أنتون باتشينغر - جامع الآثار الألماني - في لينز ، النمسا ، في قبر على هيكل عظمي لامرأة شابة. وبحسب ما ورد دفنت المرأة في القرن السادس عشر. ومع ذلك ، لم يستطع باتشينغر العثور على أي سجل لدفن المرأة في أرشيف المدينة.  الحزام نفسه ، إلى جانب معظم بقية مجموعة Pachinger ، فقد.


تم عرض حزامين في متحف Musée de Cluny في باريس. الأول ، وهو عبارة عن طوق بسيط مغطى بالمخمل ولوحة من الحديد ، كان من المفترض أن ترتديه كاثرين دي ميديشي. الآخر - الذي قيل أن آن النمسا ارتدته - هو زوج مفصل من الصفائح مثبتة حول الخصر بواسطة أحزمة معدنية ، تظهر شخصيات محفورة بشكل معقد لآدم وحواء.  توجد أحزمة أخرى مماثلة في متحف Germanisches Nationalmuseum في نورمبرج والمتحف البريطاني في لندن. تمت إزالة معظمها من العرض العام لتجنب أي مزيد من الإحراج لأن صحة هذه الأحزمة كأجهزة من العصور الوسطى أصبحت موضع شك منذ ذلك الحين. يقبل العديد من المؤرخين المعاصرين أن هذه "القطع الأثرية" المزعومة تعود إلى القرن التاسع عشر ، وبالتالي فهي غير أصلية.

من القرن الثامن عشر حتى الثلاثينيات ، كان يُنظر إلى العادة السرية على نطاق واسع على أنها ضارة في الطب الغربي. يمكن العثور على العديد من الإشارات في المجلات الطبية لوقت استخدام أجهزة تشبه حزام العفة لمنع ممارسة العادة السرية لدى الإناث من الأطفال والمراهقين ، وكذلك النساء.  تم تقديم العديد من التصميمات لأجهزة مكافحة العادة السرية في مكتب براءات الاختراع الأمريكي حتى أوائل الثلاثينيات ، عندما لم يعد يعتبر الاستمناء سببًا لمشاكل الصحة العقلية.


علاوة على ذلك ، ربما تكون بعض النساء العاملات في القرن التاسع عشر قد استخدمن أحزمة العفة لأسباب وقائية ، مثل "درع الاغتصاب" لعرقلة الاعتداء الجنسي من الرؤساء المفترسين أو الزملاء الذكور. لم يتم ارتداء الأحزمة لفترة طويلة دون انقطاع ، ومع ذلك ، فقد حالت الأسباب الصحية والنظافة دون ذلك قبل الاختراع الحديث للأحزمة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف