كيفية تقديم محضر لمباحث الانترنت في حالة تعرضك للابتزاز

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الأربعاء، 12 مايو 2021

كيفية تقديم محضر لمباحث الانترنت في حالة تعرضك للابتزاز

 

في حالة أنك تتعرض للابتزاز من قبل شخص مجهول أو معروف على شبكة الإنترنت، فهناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها مثل التحدث عن حيثيات الواقعة بكل تفاصيلها دون أن تخفي أي جزء مع عائلتك، ولا تحاول التواصل مع المبتز بأي شكل من الأشكال، واحتفظ بكل رسائل التهديد والابتزاز ولا تقم بمسح أي منها، ولا تشعر بالخوف أو الخجل من نفسك أو من تصرف قمت به في وقت سابق، وذلك لأن المبتز يعتمد على خوفك وخجلك من نفسك ومن أفراد عائلتك.
لا تتحدث مع أي صديق أو تغذيه بمعلومات عن الواقعة، وخاصة إن كان المبتز مجهول الهوية، الكثير من الفتيات يقعن في فخ الداعم الأمين وتصرح له بكل المعلومات التي يتم تهديدها بها، ليبدأ هو الأخر في سلسلة أخرى من الابتزاز، تحدثي إلى أفراد عائلتك فقط، وعلى الفور قومي بالتواصل مع مباحث الإنترنت عبر الخطوات البسيطة الآتية.
كيفية التواصل مع مباحث الإنترنت:
 

- يمكنك التواصل مع مباحث الانترنت عن طريق الاتصال بـ" الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات" على الرقم 0224065052 -0224065051 أو الخط الساخن 108 بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات، ومن بعدها تقوم بتقديم بلاغ داخل وحدة تلقى بلاغات المنطقة المركزية بميدان العباسية بمعهد التنمية البشرية، أو في كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.
- يُقدم البلاغ بالبطاقة الشخصية، بالإضافة إلى صورة من رسائل التهديد والابتزاز، لا تنسَ أن تأخذ الهاتف الذي تُرسل عليه هذه التهديدات، وهناك يقوم المسؤول في سرية تامة بتحديد هوية الشخص المبتز والمكان الذي يرسل منه عن طريق معرفة الـ IP الخاص به.
 

- كما يمكنك التوجه مباشرة إلى عنوان إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات وذلك في مقر وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، أو بإدارة مباحث الإنترنت بأكاديمية الشرطة بالعباسية أو التوجه إلى مديرية الأمن التابع لها محافظتك.
شاركها ليستفيد الجميع

هناك تعليق واحد:

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف