لماذا لدينا شعر على أجسادنا

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الخميس، 13 مايو 2021

لماذا لدينا شعر على أجسادنا

 

شعر الجسم، أو الشعر الأندروجيني، هو الشعر الانتهائي الذي يتطور على جسم الإنسان خلال وبعد البلوغ. ويختلف عن شعر الرأس والشعر الزغبي الأقل وضوحًا وهو أرفع وأفتح لونًا. ويرتبط نمو الشعر الأندروجيني بمستوى الأندروجين (غالبًا ما يشار إليه بالهرمونات الذكورية) وكثافة مستقبلات الأندروجين في الحليمات الجلدية ويجب أن يصل كلاهما إلى عتبة لانتشار خلايا بصيلات الشعر.



يغطي الشعر الزغبي كامل مساحة الجسم البشري تقريبًا من فترة الطفولة وما بعدها بغض النظر عن الجنس. ما عدا الاستثناءات التي تشمل: الشفاه وخلف الأذنين وراحتي اليدين وأخمص القدمين وبعض مناطق الأعضاء التناسلية الخارجية والسرة والنسيج الندبي. وتختلف كثافة الشعر (أي عدد بصيلات الشعر لكل وحدة مساحة من الجلد) من شخص إلى آخر. في كثير من الحالات، ستبدأ المناطق الموجودة في الجسم البشري والتي تحتوي على الشعر الزغبي في إنتاج شعر أغمق وسمك، مثل أول نمو لشعر اللحية على ذقن الذكور والإناث في سن المراهقة التي كانت ناعمة سابقًا، على الرغم من أنها قد تبدو أرق عند الإناث.



يتبع الشعر الأندروجيني نفس نمط نمو الشعر الذي ينمو على فروة الرأس، ولكن مع طور التَنامي أقصر (في الشعرة) وطور انتهائي أطول. في حين أن مرحلة طور التنامي للشعر على الرأس تستمر لسنوات، بينما مرحلة نمو الشعر الأندروجيني لشعر الجسم تستمر بضعة أشهر. وتدوم مرحلة الطور الانتهائي لشعر الجسم لمدة عام تقريبًا.

وتفسر فترة النمو القصيرة وفترة الخمول الطويلة هذه سبب ميل الشعر الموجود على الرأس لأن يكون أطول بكثير من الشعر الآخر الموجود في الجسم. ويمكن تفسير الاختلافات في الطول عند مقارنة الشعر على ظهر اليد وشعر العانة على سبيل المثال بدورات نمو متنوعة في هاتين المنطقتين. والأمر نفسه ينطبق على الاختلافات في طول شعر الجسم التي تظهر عند أشخاص مختلفين، وخاصة عند مقارنة الرجال والنساء


قد يعجبك أيضاً
حماية بشرتك و بشرة أطفالك في الصيف

قد يعجبك أيضاً


إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف