أغرب عمليات تفتيش ذاتي للنساء تتم في اوغندا

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الأحد، 2 مايو 2021

أغرب عمليات تفتيش ذاتي للنساء تتم في اوغندا


 فى اوغنده / الرجال يفتشون اللنساء تفتيشا شخصيا ودقيقا / عند بوابات الاماكن الهامه.. كما فى الصور المرفقه


منذ يوم الأربعاء، أثارت صور تظهر عليها عمليات تفتيش بالغة الخصوصية قامت بها الشرطة في أوغندا عند مدخل ملعب لكرة القدم، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويقول مستخدمو الإنترنت أنهم غاضبون من هذا الأسلوب "غير اللائق" الذي قام به هؤلاء الرجال.

يظهر على الصور التي راجت على نطاق واسع في عدة وسائل إعلامية، عناصر من الشرطة الأوغندية وهم يقومون بتفتيش متماد عند مدخل ملعب مانديلا في كمبالا، حيث أقيمت يوم الثلاثاء 29 آذار/مارس مباراة بين أوغندا وبوركينا فاسو. وأعرب العديد من مستخدمي الإنترنت الأفارقة عن استيائهم من الأساليب المستخدمة، إذ لم تتردد الشرطة في لمس صدور النساء وبين أفخاذهن.

ووفقا لهم، فإن رؤوس عناصر الشرطة المحلوقة وشكل أجسامهم لا يدع مجالا للشك في أنهم رجال. وراجت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من النكات الثقيلة الظل تقول إن المشجعات الأوغنديات أعجبهن هذا النوع من التفتيش، حتى المتداولة على الشبكات.

مستخدمة إنترنت تستنكر "يا إلهي! الشرطة الأوغندية منشغلة بتلمّس النساء في نامبول".

" القانون الأوغندي يمنع تفتيش امرأة من رجل"

في الواقع، هؤلاء العناصر من الشرطة الظاهرون على هذه الصور هم نساء لا يؤدون عملهم. وقد اتصلت فرانس24 بالسيد بولي نامايي، وهو ضابط معاون ومتحدث باسم شرطة كمبالا، وأعرب عن انزعاجه البالغ من هذا الخبر الكاذب.

هؤلاء شرطيات! القانون الأوغندي يمنع تفتيش امرأة من رجل. نعم شعرهن قصير لأن النساء الشرطيات المتدربات يحلقن شعر رؤوسهن في البداية، ثم يتعودن على ذلك.

لدينا تدابير أمنية كبيرة لهذه المباراة ومحققون وضباط من إدارة مكافحة الإرهاب. وقد طلبنا من ضباطنا القيام بتفتيش دقيق. وتظهر الصور إلى أي حد نفذت هذه التعليمات، حتى أن المشجعين كانوا يبتسمون من ذلك.

"أوغندا تلقت تهديدا من ’شباب‘ ومن ’القاعدة‘"

أوغندا حاليا في حالة استنفار ضد الإرهاب. لقد تلقينا تهديدات من ’شباب‘ ومن ’القاعدة‘ بسبب مشاركتنا الميدانية في الصومال. وحدثت هجمات مؤخرا في جارتنا كينيا [هيئة التحرير: في جامعة غاريسا في نيسان/أبريل 2015 سقط خلالها 148 قتيلا]. زيادة على ذلك، تأتي هذه المباراة بعد عشرة أيام تقريبا من هجمات بروكسل الدامية.

الخطر كبير. في 2010، تعرضت أوغندا لهجوم إرهابي فيما كان مشجعو كرة القدم يشاهدون منافسات كأس العالم على شاشة كبيرة في كمبالا ومات 70 شخصا.

وعدا الخطر الإرهابي، نحن حذرون جدا أيضا من مخاطر العصابات الإجرامية في الملاعب. فبعض الأشرار يتمكنون أحيانا من الدخول إلى الملاعب بسكاكين صغيرة أو شفرات حلاقة يمزقون بها أمتعة المشجعين ويسرقونهم. وتظهر هذه الصور الضباط وهو يتحققون من أن هؤلاء الفتيات ليس معهن أشياء مخبأة في حمالات الصدر أو في الملابس الداخلية. وهذا لا علاقة له بالتلمّس الجسدي المتمادي!

المصدر : موقع مراقبون

 

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف