أول أمرأة مفتولة العضلات في التاريخ الحديث - القرن التاسع عشر

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الاثنين، 12 أكتوبر 2020

أول أمرأة مفتولة العضلات في التاريخ الحديث - القرن التاسع عشر

 ظهرت أول "نساء قويات" في القرن التاسع عشر ، لكن لم يُسمع بهن تقريبًا حتى وقت لاحق. أصبح ظهور المرأة القوية أكثر انتشارًا في الأحداث الرياضية وكان أيضًا عامل جذب مشترك في السيرك حيث يعرضن قوتهن الخارقة. وهذا بدوره مهد الطريق لفتيات أخريات يخالفن القواعد مثل المصارعات وبناة الأجسام.

واحدة من أشهر النساء الخارقات كانت كاتي برومباخ التي أطلق عليها اسم "ساندوينا العظيمة". من فيينا ، كان والدا برومباخ أيضًا من مؤدي السيرك ويبدو أنها كانت مزيجًا من والدها (الذي كان يبلغ 6 '6') ووالدتها (التي كانت هي نفسها امرأة قوية من نوع ما ، ذات عضلات ذات رأسين رياضية قياس 15 بوصة ). 

لم ترث البراعة الجسدية لوالديها فحسب ، بل قامت بالأداء معهم ، بالإضافة إلى العديد من أشقائها الأربعة عشر. ستستمر برومباخ في إبهار الجماهير برفع زوجها (الذي قيل أنه يزن 165 رطلاً) فوق رأسها بذراع واحدة فقط و 300 رطل من الأوزان مع كليهما. في سنواتها الأخيرة

انضمت برومباش إلى سيرك Ringling Brothers و Barnum & Bailey كرافعة للأثقال حيث قطعت القضبان الحديدية بيديها العاريتين. في سن 57 كانت لا تزال قادرة على سحب زوجها فوق رأسها بذراع واحدة فقط.

 

 تابع قراءة الجزء الثاني ومزيد من الصور


 

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف