من هم النباتيون وما هي عادتهم الغذائية - النباتية

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الخميس، 3 سبتمبر 2020

من هم النباتيون وما هي عادتهم الغذائية - النباتية

 

 النباتية هي ممارسة الامتناع عن تناول اللحوم (اللحوم الحمراء والدواجن والمأكولات البحرية ولحم أي حيوان آخر) ، وقد تشمل أيضًا الامتناع عن المنتجات الثانوية لذبح الحيوانات.

قد يتم تبني النباتية لأسباب مختلفة. يعترض الكثير من الناس على تناول اللحوم احترامًا للحياة الواعية. تم تدوين هذه الدوافع الأخلاقية في ظل معتقدات دينية مختلفة ، وكذلك مناصرة حقوق الحيوان. الدوافع الأخرى للنباتية هي التفضيل الصحي أو السياسي أو البيئي أو الثقافي أو الجمالي أو الاقتصادي أو الشخصي. هناك اختلافات في النظام الغذائي أيضًا: يشمل النظام الغذائي النباتي للبيض واللاكتو كلاً من البيض ومنتجات الألبان ، والنظام الغذائي النباتي للبيض يشمل البيض ولكن ليس منتجات الألبان ، والنظام الغذائي النباتي اللاكتو يشمل منتجات الألبان وليس البيض. يستثني النظام الغذائي النباتي جميع المنتجات الحيوانية ، بما في ذلك البيض ومنتجات الألبان. قد يتطلب تجنب المنتجات الحيوانية مكملات غذائية لمنع أوجه القصور مثل نقص فيتامين ب 12 ، مما يؤدي إلى فقر الدم الخبيث. من الناحية النفسية ، يمكن أن يتأثر تفضيل الأطعمة النباتية بالحالة الاجتماعية والاقتصادية للفرد والعوامل التطورية. 


غالبًا ما تحتوي الأطعمة المعبأة والمعالجة ، مثل الكعك والبسكويت والحلوى والشوكولاتة واللبن والمارشميلو ، على مكونات حيوانية غير مألوفة ، وبالتالي قد تكون مصدر قلق خاص للنباتيين بسبب احتمالية وجود مثل هذه الإضافات.  قد تختلف المشاعر بين النباتيين فيما يتعلق بهذه المكونات. يفحص بعض النباتيين ملصقات المنتجات بحثًا عن مكونات مشتقة من الحيوانات [8] بينما لا يعترض آخرون على استهلاك الجبن المصنوع من المنفحة المشتقة من الحيوانات أو لا يدركون وجودها.


تتكون النظم الغذائية شبه النباتية إلى حد كبير من الأطعمة النباتية ولكنها قد تشمل الأسماك أو الدواجن ، أو في بعض الأحيان اللحوم الأخرى ، على أساس نادر. أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على أسماك أو دواجن قد يعرّفون اللحوم فقط على أنها لحم ثديي وقد يتماثلون مع النظام الغذائي النباتي. 

 تم وصف النظام الغذائي للبيستاري بأنه "سمك لكن لا يوجد لحوم أخرى".


إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف