القشعريرة - جسمي مقشعر

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الأربعاء، 19 أغسطس 2020

القشعريرة - جسمي مقشعر

التعريف : هي رعشة مصحوبة بنفور جذور شعر الجسم او المسام الشعرية لجلد الجسم

حتى لو بدا أن القشعريرة ليست أكثر من رد فعل بيلوجية عادية ، فقد اتضح أننا ما زلنا في حاجة إليها ، وفي النهاية ، يمكننا الاستفادة منها. بفضل فضول العلماء جنبًا إلى جنب مع معرفتهم وأبحاثهم ، نعلم أخيرًا سبب استمرار الشعور بالقشعريرة.

لقد اكتشفنا للتو هذا الاكتشاف الجديد وحالة معينة حول أجسامنا يمكننا جميعًا الاستفادة منها.

مع انخفاض درجة الحرارة المحيطة ، تسبب العضلات المحيطة ببصيلات الشعر قشعريرة. هذا جعل الناس يشعرون بالدفء في الماضي ، لكن هذا ليس كل شيء. كما أنها حافظت على أسلافنا في مأمن من الحيوانات المفترسة. هذا لأنه عندما وجدوا أنفسهم في موقف خطير ، كما لو كانوا أمام حيوان ، فإن اندفاع الأدرينالين سيجعل شعرهم يقف ويبدون مرعبين. هذا ساعدهم على البقاء بأمان.

اليوم ، أكد العلماء أن الأعصاب تستهدف حقًا الخلايا الجذعية والجهاز العصبي الذي يتم تنشيطه عادةً عند درجة حرارة منخفضة لتنظيم وظائف الجسم. هذا النشاط هو الحفاظ على الخلايا في حالة جاهزة للتجديد. لذلك ، عندما نتعرض للبرد لفترات زمنية أطول ، يتم تنشيط الأعصاب على مستوى أعلى ويتم إطلاق المزيد من الإشارات.

يعد التعرض الطويل لدرجات الحرارة المنخفضة أمرًا أساسيًا لأنه ينشط التجدد السريع لشعرنا ، مما يعني أننا ننمي خيوطًا جديدة. ومع ذلك ، فإن الجسر بين العضلات وخلايا بصيلات الشعر يخلق أيضًا نفس التأثير ولكن لفترة قصيرة وينشط نمو الشعر على المدى الطويل.

تتكون معظم أعضائنا من 3 أنسجة مختلفة. ومع ذلك ، في جلدنا ، يتم تنظيم هذه الأنسجة بطريقة مختلفة. العصب متصل بالعضلات الملساء الصغيرة. هذا يساعد في تنظيم توازن وظائف الجسم الكيميائية والفيزيائية. بالإضافة إلى أنه يستجيب للمحفزات البيئية أيضًا.



تربط هذه العضلة أيضًا الخلايا الجذعية وهي ليست ضرورية فقط لنمو شعر جديد ، ولكنها أيضًا تصلح الجروح. في الواقع ، كلما زاد عدد الخلايا ، كان الشفاء أفضل. لهذا السبب ، في معظم الحالات ، عندما تكون هناك حاجة إلى قطعة من الجلد للتبرعات الطبية ، يتم أخذها من فروة الرأس.

في النهاية ، حاول الباحثون إزالة العضلة من الصورة بأكملها لمعرفة ما إذا كان لا يزال بإمكاننا الشعور بالقشعريرة ونمو الشعر وحتى شفاء الجروح بدونه. ومع ذلك ، بمجرد قطع الاتصال بين العضلات وبصيلة الشعر ، تراجع العصب مرة أخرى وفقد الاتصال بالشعر. وهذا يؤكد أن العضلات هي في الواقع جسر مهم بين الأعصاب والشعر.

هل هناك موقف معين يصيبك بالقشعريرة؟ ما هي الدراسات الأخرى التي ترغب في معرفة المزيد عنها؟

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف