أشهر النساء الملتحيات في العالم

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الأربعاء، 5 أغسطس 2020

أشهر النساء الملتحيات في العالم



السيدة الملتحية (أو المرأة الملتحية) هو مصطلح يستخدم تاريخياً للإعلان عن فناني العرض الجانبي الأنثائي مع اللحية التي تحدث بشكل طبيعي ، ومع ذلك ، غالبًا ما يتم تطبيق هذا المصطلح بشكل عام على أي امرأة ذات نمو شعر وجه كبير. النساء اللواتي يظهرن سمة شعر الوجه هذه لديهن حالة تعرف باسم الشعرانية ، أو بالتناوب ، فرط الشعر. يتسبب فرط الشعر في إصابة الأشخاص من كلا الجنسين بشعر زائد على كامل الجسم (بما في ذلك الوجه) ، بينما يقتصر الشعرانية على الإناث ويسبب فقط نمو الشعر المفرط على الوجه.


هناك عدد قليل نسبيًا من النساء القادرات على زراعة شعر الوجه بشكل كافٍ للحصول على لحية مميزة. تسمى الحالة الشعرانية. عادة ما يكون نتيجة لمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات التي تسبب زيادة هرمون التستوستيرون وحساسية مفرطة لهرمون التستوستيرون ، وبالتالي (إلى حد أكبر أو أقل) يؤدي إلى نمو شعر الذكور ، من بين أعراض أخرى. في بعض الحالات ، يكون نمو اللحية الأنثوية ناتجًا عن اختلال التوازن الهرموني (عادة زيادة الأندروجين) ، أو اضطراب وراثي نادر يُعرف باسم فرط الشعر.   في بعض الحالات ، يمكن أن تعود قدرة المرأة على نمو لحيتها إلى أسباب وراثية دون أي خطأ طبي.


هناك العديد من الإشارات إلى اللحية على مر القرون ، كما ذكرها شكسبير في ماكبث:

يجب أن تكون امرأة ،
ومع ذلك ، تمنعني لحيتك من التفسير ،
أنك كذلك.
- 138-46 ؛ 1.3. 37-45

ومع ذلك ، لم تتضمن أي منتجات معروفة لماكبيث ساحرات ملتحين.

في بعض الأحيان يحدث بسبب استخدام المنشطات. يؤدي الضغط الثقافي إلى إزالته ، حيث يمكن اعتباره وصمة اجتماعية.

"السيدة الملتحية" مبتذلة ، وهي عنصر أساسي في عرض جانبي للكرنفال.
سباق

أفكار داروين حول الانتقاء الجنسي التي أثرت على تصور النساء ذوات شعر الوجه الزائد تم تطبيقها بشكل مختلف عبر العرق. في الواقع ، تم النظر إلى النساء السود اللواتي لديهن شعر زائد في الوجه كدليل على تطور الإنسان من القرود ، في حين تم النظر إلى النساء البيض اللاتي لديهن شعر الوجه الزائد كمرض. تحدى لحية امرأة بيضاء جنسها فقط ، بينما تحدى لحية امرأة سوداء

كانت بعض النساء اللحية المشهورات كراو فاريني [5] وجوليا باسترانا. [6]
وسائل الترفيه

الاستثناءات البارزة [لماذا؟] كانت السيدات اللحية المشهورات في العروض الجانبية للسيرك في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، مثل جوزفين كلوفوليا بارنوم و Ringling Bros.




رغم ان بين كل السيدات الملتحيات حقيقيات الا ان بعضهن مجرد تنكر للسخرية او جذب الانتباه




المصدر . وكيبيديا

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف